الأربعاء 22 نوفمبر 2023 | 04:11 م

بعد استشهاد عدد كبير من الطلبة والمعلمين.. تعزيز التعاون الفلسطيني الاسترالي في مجالات التعليم

شارك الان

في إطار جهود تعزيز التعاون الثنائي بين فلسطين وأستراليا، التقى وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي،  محمود أبو مويس، بممثل أستراليا لدى فلسطين، إدوارد رسل، وجرى خلال اللقاء استعراض التداولات حول التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية في قطاع غزة نتيجة لعدوان الاحتلال، الذي أدى إلى فقدان العديد من الطلبة والكوادر التعليمية.

أكد الوزير أن الأولوية الراهنة تتمثل في وقف هذا العدوان وتأمين الاحتياجات الأساسية للمعيشة ،وحضر اللقاء وكيلي الوزارتين وعدد من الوكلاء المساعدين.

تناولت المناقشات التوسع في مجالات التعاون، مع التركيز على تدريب المعلمين، تحسين آليات التعليم عن بُعد، واستخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات التعلم، كما تم التطرق إلى قضايا المنح الجامعية والتعليم المهني والتقني.

وفي هذا السياق، أكد أبو مويس أهمية التعاون المستمر وتحويل الفرص إلى تحفيز لتطوير التعليم في فلسطين، وشدد على توثيق الجهود لمواجهة انتهاكات المستوطنين والجيش الإسرائيلي للمدارس والطلبة في جميع المحافظات.

من جهته، أكد رسل استعداد أستراليا لتعزيز التعاون مع فلسطين، وتوفير الدعم والخبرات لتطوير قطاع التعليم، مع التطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية قريباً.